عودة للصفحة الرئيسية

 

المناظرة الجهوية للتجارة

شارك رئيس المجلس يوم الثلاثاء 09 أبريل 2019 بمقر الولاية في أشغال المناظرة الجهوية للتجارة التي ترأسها السيد مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة و التجارة والاستثمار و الاقتصاد الرقمي بحضور والي الجهة و عمال أقاليم الجهة و البرلمانيون و المنتخبون و رئيس غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات والمدير العام لوكالة التنمية الاجتماعية و المدير العام لوكالة الجنوب ورجال الأعمال و تجار الجهة و الجمعيات المهنية و رجال الصحافة.  و تطرق رئيس المجلس في كلمة له بالمناسبة إلى الإكراهات والمشاكل التي يعيشها التجار و الفاعلون الاقتصاديون بمدينة كلميم معربا عن أمله أن يتم تجاوزها و إيجاد الحلول المناسبة لها في المستقبل القريب.
وتنظم هذه المناظرة من قبل غرفة التجارة و الصناعة والخدمات بشراكة مع وكالة الجنوب و بتنسيق مع مندوبية الصناعة و التجارة و الاستثمار و الاقتصاد الرقمي. و ويأتي تنظيم هذه المناظرة التي حملت شعار "التاجر : فاعل أساسي في التنمية"
 في إطار التحضير للمناظرة الوطنية حول التجارة أواخر الشهر الجاري، و كذا لبلورة مقترحات كفيلة بمعالجة الإكراهات و العراقيل التي يعرفها القطاع وإيجاد الحلول الكفيلة بالنهوض بالقطاع. و تم خلال هذا اللقاء تلاوة التوصيات المنبثقة عن أشغال الورشات التي همت مواضيع التشريع والضرائب، التعمير و البنيات التحتية و اللوجيستيك إضافة إلى برامج الدعم و الحماية الاجتماعية.